Rashid




  كلمة سعادة القنصل العام / راشد بن عبدالله الدهيمي

  "يسعدني أن أرحب بكم في موقع القنصلية العامة لدولة قطر في مدينة هيوستن بولاية تكساس، متمنياً أن   نكون قد تمكنا من توفير المعلومات والإرشادات الكافية إضافة إلى الخدمات التي تقدمها القنصلية سواء   للمواطنين القطريين خلال تواجدهم في المدينة أو إلى المواطن الأمريكي حيث تجمع دولة قطر ومدينة   هيوستن شراكة قوية في مجال الطاقة والتعليم والصحة.

  أود أن اختم بتوجيه الشكر لزوار هذا الموقع، آملاً أن نكون قد وفقنا بمخاطبة احتياجات الجميع ونرحب   بآرائكم وتعليقاتكم وآملاً أن يشكل هذا الموقع نافذه تطلون بها على دور ونشاطات القنصلية."

 

                                                                                      القنصل العام / راشد بن عبدالله الدهيمي




السيرة الذاتية لسعادة القنصل العام

سعادة السيد / راشد بن عبدالله الدهيمي دبلوماسي عريق في وزارة الخارجية لدولة قطر.  تولى مهامه كقنصل عام لدولة قطر في هيوستن في سبتمبر 2019. وقبل منصبه في هيوستن، شغل عدة مناصب، بما في ذلك مساعد مدير إدارة الشؤون الآسيوية ومستشار في إدارة الشؤون الأمريكية.  

شغل السيد الدهيمي منصب مستشار في سفارة دولة قطر في لندن، ومنصب سكرتير ثان وسكرتير أول في سفارات دولة قطر في روسيا وقبرص.  بدأ سعادته مسيرته المهنية منذ حوالي 25 عامًا في وزارة الخارجية في إدارة الشؤون الإدارية والمالية وإدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية قبل ترقيته في العمل الدبلوماسي حتى أصبح قنصلاً عامًا.  

سعادة القنصل العام حاصل على درجة البكالوريوس في التسويق من جامعة أنجليا روسكين في المملكة المتحدة.  كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات وقام بالعديد من البعثات الدبلوماسية في العديد من البلدان في آسيا وأوروبا.

 القنصل العام متزوج وله ابنتان وولدان.