إحتفالات القنصلية العامة لدولة قطر في هيوستن بمناسبة ذكرى "اليوم الوطني لدولة قطر"

في إطار إحتفالات دولة قطر بذكرى اليوم الوطني لتولي مؤسس دولة قطر الشيخ/ جاسم بن محمد بن ثاني آل ثاني، مقاليد الحكم في البلاد ، أقامت القنصلية العامة لدولة قطر في مدينة هيوستن-  تكساس، يوم الإثنين الموافق 9 ديسمبر 2019م،  حفل استقبال بمناسبة هذه الذكرى.

وقد شهد الحفل حضور ممثلين عن حكومة ولاية تكساس ، ورؤساء البعثات العربية والأجنبية وأعضاء السلك الدبلوماسي بمدينة هيوستن ،إضافة إلى عدد كبير من كبار الشخصيات والأطباء ومدراء شركات الطاقة ورجال الأعمال ، ومجموعة  من رؤساء وممثلي الجامعات بالإضافة  إلى مجموعة من المواطنين القطريين سواء كانوا من المرضى أو العاملين في مجال الغاز والنفط أو الطلبة القطريين الذين يدرسون بالولايات المتحدة الامريكية والمقيمين العرب في مدينة هيوستن.

 وقد ألقى سعادة القنصل العام  السيد/ راشد بن عبدالله الدهيمي كلمة بهذه المناسبة  اشار فيها إلى الإنجازات التي حققتها دولة قطر في مختلف القطاعات  بقيادة حضرة صاحب السموالشيخ/ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى "حفظه الله" وحضرة صاحب سمو الامير الوالد الشيخ/ حمد بن خليفة آل ثاني "حفظه الله". كما أشار سعادته إلى  أهمية  العلاقات الثنائية التي تربط بين دولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية وبشكل خاص مع ولاية تكساس.

 كما تجدر الإشارة إلى أنه قد حضر الحفل كل من عمدة مدينة هيوستن السيد / Sylvester Turner و الدكتور / Jack Christie عضو مجلس بلدية هيوستن وسعادة السفير السابق للولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة قطر السيد/ Chase Untermeyer، حيث قام سعادة القنصل العام السيد / راشد بن عبدالله الدهيمي بتسليمهم شهادات تقديرية لمجهوداتهم في تقوية العلاقات الدولية وبالأخص مع دولة قطر.

 كما وحضر الحفل كل من السيد/ Sam Merchant ، ممثل عضو مجلس الشيوخ عن ولاية المقاطعة التاسعة لولاية تكساس السيد/ Al Green و ممثل عضو مجلس الشيوخ عن ولاية المقاطعة الثامنة عشر لولاية تكساس السيدة/ Sheila Jackson Lee.